أسماك مذهشة رائعة المنظر

تتمة لاجمل الاسماك التي وضعناها سابقا

5. السمك الملائكي الفرنسي من

المستغرب أن هذه الأسماك الرائعة ذات الحراشف الصفراء التي تزين أجسامها صالحة للأكل ويبدو أنها لذيذة للغاية ، ولهذا السبب يمكنك العثور عليها للبيع في أسواق الأسماك في بعض البلدان. توجد هذه الأسماك في غرب المحيط الأطلسي ، وكذلك في منطقة البحر الكاريبي ، على طول سواحل المكسيك والبرازيل ، ويمكن أن يصل طولها إلى 40 سم.

6. سمكة المهرج

ربما تتعرف على سمكة المهرج على أنها النوع الذي يلعب دور البطولة في فيلم “Finding Nemo”. على الرغم من أن الألوان الأكثر شيوعًا مع هذه السمكة هي البرتقالي والأبيض والأسود ، إلا أن هناك ألوانًا أخرى لسمكة المهرج. تنتقل البلمة ، التي يصل طولها عادةً إلى ثلاث بوصات ، في مجموعات ، وفي أعلى سلمها الهرمي هي الأنثى المهيمنة المسؤولة عن التكاثر.

7. تشتهر Zebrasoma Zebrasoma بألوانها التكميلية

والمتناسقة: اللون الأزرق البنفسجي المنوم على أجسامها واللون الأصفر الفاتح على أطراف ذيولها يجعلها أكثر الأسماك المرغوبة والشعبية في العالم. ومع ذلك ، تستخدم هذه الأسماك أيضًا كطعم بفضل الرائحة القوية التي تفرزها ، والتي تجذب الأسماك الأخرى. في بيئتها الطبيعية ، توجد عادة في الشعاب المرجانية في اليابان وشرق إفريقيا والشعاب المرجانية الكبرى في أستراليا.

8. الكاردينال بانجاي Cardinal Banggai

هذه السمكة الصغيرة الفريدة ، المزينة بزعانف طويلة مجعدة ، لا يمكن العثور عليها إلا في مكان واحد في العالم ، جزر Banggai في إندونيسيا. نظرًا لأن هذه الأسماك جميلة جدًا ونادرة ، فقد أصبحت من الأنواع المرغوبة بشدة في سوق الأسماك التجارية. وبسبب هذا ، وبسبب الأعداد الأولية الصغيرة جدًا لهذه الأنواع ، فإن هذه الأسماك معرضة لخطر الانقراض.

9. ملائكة الملائكة

ذات الوجه الأزرق من عائلة الملاك ، هذا النوع هو الأكثر ملونًا ، وله العديد من درجات اللون الأزرق والأصفر ، ووجهه ، كما يوحي الاسم ، أزرق. تنتشر هذه الأسماك في مياه المحيطين الهندي والهادئ وخاصة المياه الضحلة ، كما أن حجمها يعتبر كبيرًا نسبيًا بين الأسماك البحرية ، حيث يبلغ طولها 35 سم. تتمتع هذه الأسماك الرائعة بعمر طويل بشكل استثنائي يقارب 10 سنوات وتعتبر معتدلة وممتعة في طبيعتها. لذلك ، فهي تحظى بشعبية كبيرة كأسماك الزينة المحلية.

10. Moorish Idol

المعبود ، بجسمه النحيف القرص المضغوط ، منتشر في المحيط الهندي وبالقرب من اليابان وجنوب إفريقيا. حصلت الأسماك المغربية على اسمها من المسلمين الأفارقة ، المعروفين أيضًا باسم Moors ، الذين اعتقدوا أن هذه الأسماك ستنقل السعادة للجميع في طريقهم. لقد جعلها جمالها من الأنواع المرغوبة بين عشاق أسماك الزينة ، ولكن نظرًا لأن هذه الأسماك حساسة وحساسة ، فإن الكثير منها لا يستطيع البقاء في ظروف أحواض السمك.

11. السمكة المنتفخة

الرغم من الشكل الممتع لهذه الأسماك ، إلا أن الأسماك المنتفخة تعد من أخطر الفقاريات في العالم ، حيث تمتلئ أشواكها بسم عصبي قاتل يسمى تيترودوتوكسين. تتواجد بعض أنواع هذه الأسماك في خليج العقبة حيث تكون السمية عالية وبالتالي لا يتم صيدها أو أكلها. من ناحية أخرى ، في بعض الدول الآسيوية مثل اليابان والصين وكوريا ، تعتبر هذه السمكة طعامًا للذواقة ، لذلك يستهلكها الكثير من الناس يوميًا ويضعون حياتهم في أيدي طهاة خبراء مدربين على تحديد الأجزاء الصالحة للأكل. وأيها ليس كذلك.

12. حلوى باسلت توجد

هذه الأسماك الصغيرة الضيقة ، المزينة بخطوط برتقالية في جميع أنحاء الجسم وبقع سوداء على زعانفها ، بشكل رئيسي في منطقة البحر الكاريبي وإندونيسيا ، ولكن نظرًا لأنها تعتبر سلالة مرغوبة للغاية في أحواض السمك ، فهي تُزرع بشكل صناعي. ويتم تسويقها على نطاق واسع لعشاق أسماك الزينة في العالم ، على الرغم من ارتفاع أسعارها.

13. فراشة الحديد المطاوع

هذه سمكة الفراشة هي سمكة زينة نادرة ذات قشور فضية منومة وذيل أصفر فاتح. يمكن أن يصل سعر الفرد إلى 2000 دولار. تم العثور على الموطن الطبيعي لهذه الأسماك الصغيرة ، التي لا يمكن أن يصل حجمها الأقصى إلا إلى 15 سم ، على طول سواحل وسط وجنوب اليابان ، في غرب المحيط الهادئ.

14. Sea Goldie

مزينة بألوان زاهية مثل البنفسجي والأزرق والأخضر ، وتعتبر هذه السمكة الجميلة واحدة من أكثر الأسماك الذهبية إثارة للإعجاب في المحيط ، وبالتالي يطلق عليها “دورادو” أو “جولدي”. “. للذكور لون أحمر وردي و زعنفة خلفية طويلة في المقدمة ، بينما لون الأنثى الرئيسي برتقالي مع القليل من الأصفر في نصفيها السفليين يمكن لعشاق الغوص مشاهدة هذه السمكة التي تتحرك في المياه الضحلة الكبيرة على الشعاب المرجانية للبحر الأحمر في العقبة وأستراليا واليابان.

15. قزم الجورامي:

هذه السمكة من أصغر أسماك الزينة التي يمكن أن تجدها ، ويصل طول جسمها إلى 5 سنتيمترات. تم اكتشافه لأول مرة في عام 1822 في جنوب آسيا ، بالقرب من الهند وباكستان وبنغلاديش. تتواجد هذه السمكة في أماكن بها مياه راكدة أو تيارات ضعيفة مثل البحيرات والجداول والجداول. حراشفه اللامعة ، التي تبدو كعاكسات صغيرة ، موجودة لسبب ما. نظرًا لأن ظروف الرؤية في بيئتها الطبيعية ليست جيدة ، تستخدم الأسماك موازينها لتحديد أفراد أسرتها.

16. سمكة القرص:

هذه السمكة الجميلة في أنهار الأمازون الشاسعة في البرازيل ، والتي تفضل الاختباء في الغطاء النباتي الكثيف والكثيف ، مما يجعل من الصعب العثور عليها. تعتبر سمكة القرص ، التي سميت بشكلها الدائري ، من الأسماك الشائعة بين أنواع الأسماك التجارية الشائعة ، وذلك بفضل شكلها ولونها المذهل ، ولكن بشكل أساسي بسبب طابعها المريح والممتع. تعتبر أسماك القرص الذكي ومؤنسة وتتنقل دائمًا في مجموعات كبيرة من نوعها. يمكن أن يصل طول السمكة الناضجة إلى 25 سم.

17.تقع

أسماك الأسد في ظلال وأكواخ الشعاب المرجانية ، وتتحرك بمفردها وتطارد فريستها ببطء وبهدوء ، وهي واحدة من أكثر الأسماك روعة ولكنها شاقة بين الكائنات الجميلة التي تعيش في محيط. هذه السمكة مفترسة وتنتمي إلى فصيلة Scorpaenidae. على طول جسمه ، سترى سلسلة كبيرة من الأشواك ، كل واحدة ملفوفة بغشاء ملون ، مثل باقي جسدها. كل شوكة سامة ومؤلمة للغاية للمس ،  ليست قاتلة في العادة. توجد عدة أنواع من أسماك الأسد في المحيط الهادئ والبحر الأحمر أيضًا ، ويمكن أن يصل طولها إلى 50 سم.

18. أسماك اليوسفي تعتبر أسماك الماندرين

بالتأكيد من أجمل الأسماك في العالم. هذا المخلوق البحري ، المعروف أيضًا باسم تنين الماندرين ، له جسم مستدير صغير مرئي للغاية بسبب ألوانه الشديدة والمنومة. تعيش في المحيط الهادئ ، بالقرب من الشعاب المرجانية في أستراليا وجزر ريوكيو ، وعلى الرغم من حركتها البطيئة ، من الصعب تحديد مكان هذه السمكة في البرية لأنها غالبًا تسبح بالقرب من قاع المحيط.