الصيد في المياه الضحلة جزر Chandeleur

أذكر جزر Chandeleur عن أي من محبي الصيد في المياه الضحلة ، ومن المحتمل أن ترى ابتسامة معرفة تنتشر عبر وجوههم. نظرًا لأن فلوريدا كيز تشتهر بالتاربون وسمك العظم وتسمح بالصيد على الشقق ، لذلك فإن ثاندلورز تشتهر بسمك السلمون المرقط ذو المستوى العالمي وتصيد أسماك السلمون المرقط. وليس فقط عدد قليل من الأسماك ، أو الأسماك الصغيرة أيضا. إذا كنت تستمتع بصيد الكثير من الأسماك الكبيرة في منطقة بدائية نسبيًا ، فمن المحتمل أنك سمعت بهذا المكان وربما قمت بزيارتها.

جزر Chandeleur

تمتد هذه السلسلة من الجزر غير المأهولة الواقعة إلى الشرق من دلتا لويزيانا على بعد حوالي 45 ميلًا من الشمال إلى الجنوب ، ويقع الخليج المفتوح شرقها. تقع معظم Chandeleurs داخل محمية بريتون الوطنية للحياة البرية ، ثاني أقدم ملجأ للحياة البرية في الولايات المتحدة. يمكنك الوصول إلى هناك من معظم الموانئ على الجانب الشرقي من طريق لويزيانا السريع 23 ، الذي يمتد جنوبًا من نيو أورليانز إلى البندقية ، أو يمكنك عبور أكثر من Hopedale كذلك.

لكن العديد من النقباء والصيادون يركضون باتجاه الجنوب من ميسيسيبي ، من نقطة انطلاق في مكان ما بين بيلوكسي وباس كريستيان. يبعد حوالي 30 ميلًا فقط من Pass Christian إلى أقصى الطرف الشمالي من Chandeleurs ، ومن هناك ، يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المواقع للصيد ، وصولًا جنوبًا إلى جزر Breton في الطرف الجنوبي.

إنها رحلة ليوم طويل إلى حد ما بغض النظر عن المكان الذي تبدأ منه ، لذا أصبحت عمليات الأم التي تمكنك من قضاء بضعة أيام وليال في الموقع هي الخيار المفضل للعديد من الصيادين الذين يبحثون عن العزلة النسبية في الثريات. هذه تختلف في السعر والمرافق ، من قوارب بسيطة للسباحة التي توفر زلاجات صغيرة مدعومة من الخارج على يد tiller لتتمكن من الصيد بنفسك ، إلى اليخوت الفاخرة التي توفر أدلة. أو يمكنك إحضار القارب الخاص بك. كثير من الناس يتمتعون بالخوض في هذه المياه الضحلة.

لقد قمنا مؤخرًا بتصوير حلقة   على متن إحدى الأمهات التي تجلب عنصرًا جديدًا للعبة. إن Chandeleur-Islander Lodge عبارة عن قارب “جاك” تم تحويله ، وهي سفينة متخصصة تستخدم على نطاق واسع في حقول النفط في خليج المكسيك. هذه القوارب لها أرجل قابلة للسحب ، والتي يمكن رفعها لرفع القارب فوق سطح الماء أثناء العمل ، ثم خفضه لتعويم القارب مرة أخرى.

الميزة الرئيسية لمثل هذا الإعداد تأتي عندما ينبثق الطقس السيئ ، غالبًا في منتصف الليل. تلاعب الرافعات الأمامية منيع لزيادة نشاط الموجة منذ تعليقها في الهواء. لا هجمات مفاجئة من منتصف الليل mal de mer هنا.

صديقي القديم بارت حداد من شركة ساذرن واي شارترز أنشأنا الزي الجديد لأن عملية أمه الخاصة كانت محجوزة في ذلك الوقت. وافق النقيب روني دانيلز ، الذي كنت قد صادفته من قبل ، على إرشادنا ، وقمنا بالفرار من باس كريستيان إلى النزل ، الذي جلس حوالي ثلثي الطريق إلى سلسلة الجزيرة.

يحتوي The Chandeleurs على الكثير من الأماكن ذات الأسماء السمكية ، والأماكن الأخرى ذات الأهمية التاريخية: Redfish Point ، و Shrimp Boat Channel ، و Old Schooner Cut ، و Hollywood Bayou ، وما إلى ذلك. الجزر المنتشرة داخل سلسلة الجدار الحاجز على شكل هلال لها تاريخ طويل.

تصنف جزيرة الماسوني كواحدة من الأفضل. مثل كل من Chandeleurs ، يوجد Freemason الآن على أنه جزء بسيط مما كان عليه تاريخياً ، وهو شريط ضيق من الصدفة والرمال. لكنه بدا مرة مختلفة تماما. “قبل خمسين سنة أو أكثر ، كان الناس يعيشون على الماسوني” ، أوضح دانييلز. “كانت هناك مزرعة هنا ، وحتى كان هناك شريط هبوط للطائرات الخفيفة عند نقطة واحدة.”

قادنا دانييلز إلى الماسوني في وقت متأخر من عصرنا الأول ، فقط للعثور على اثنين من القوارب قد ضربنا هناك. مجموعة من الخيام يلقيها من الطرف الغربي للجزيرة ، منتشرة على طول الخط الساحلي لتغطية أكبر قدر ممكن من المياه. لقد رأينا العديد من “البقع” المنبثقة تتشكل: النفط يرتفع إلى السطح حيث يهاجم أسماك gamefish مدارس الطعم.

لقد قمنا بتوصيل المقابس ذات المياه العلوية في هذه البقع وفجأة تم تحطيم المقابس لدينا بواسطة سمك السلمون المرقط الكبير. يعتبر صيد سمك السلمون المرقط الكبير في أعالي البحار أحد أروع التجارب في صيد الأسماك الخفيف في كتابي لأنه مرئي ، وكان لدينا نشاط مستمر لمدة ساعتين تقريبًا على بقع تتراوح قيمتها بين 3 و 7 جنيهات ، حتى يصبح الضوء منخفضًا للغاية كان يجب علي المغادرة.

في اليوم التالي ، قمنا بصيد شريط ضحل في الطرف الشمالي لجزيرة أخرى مجاورة حيث واجهت دانيلز حركة رائعة في الماضي القريب. ربما ذهبنا على بعد 100 ياردة على محرك التصيد الكهربائي عندما احتشدت مدرسة تضم حوالي 200 سمكة حمراء مكتنزة حول القارب. كلنا مدمن مخدرات على الفور تقريبًا ، ومع تقدمنا ​​في هذا الشريط بعد إطلاق أول سمكتين ، أظهرت موجة تلو الأخرى من طبل الدهون نفسها ، وكانوا جميعًا متحمسين لتناول الطعام.

في أيامنا الثلاثة في Chandeleurs ، شهدنا بعضًا من أرقى الإجراءات الشاطئية التي رأيتها على الإطلاق. يعزز جانب الأم بشكل كبير تلك التجربة لأنه يمكنك الاستيقاظ مبكرا وتكون في الموقع ، وصيد الأسماك عندما تشرق الشمس ، سواء في قارب أو الخوض في المياه الضحلة. من الصعب القيام بذلك عندما يتعين عليك أولاً الركض لمسافة 40 أو 50 ميلًا في الصباح.

تصبح الثريات أصغر وأصغر كل عام ، ويخبرنا العلماء أنه في يوم من الأيام سيتوقف وجودها. أحدثت الأعاصير الأخيرة مثل جورج وكاترينا الفوضى في الجزر. لا يوجد بعضها الآن إلا على شكل رمال مغمورة ، بينما يتشبث البعض الآخر ، مثل الماسوني الذي كان يسكنه أحدًا ومنتجًا ، بالوجود كحرفان حرفيين لما كانوا عليه من قبل.

آمل أن يثبت الوقت أن العلماء مخطئون ، لكن في الوقت نفسه ، فإن الصيد لا يزال رائعًا. إذا كانت حركة المياه الضحلة ذات المستوى العالمي في منطقة نائية يسهل الوصول إليها تروق لك ، فلن تجد وجهة أفضل من جزر تشاندلور في لويزيانا.