تحديد مقدار إطعام أسماك الزينة

الأسماك تتضمن تحذيرات واضحة بشأن مخاطر الإفراط في التغذية.

في الطبيعة ، تبحث الأسماك عن الطعام عندما تكون جائعة ، ولكنها تأكل أيضًا عندما يتوفر الطعام. إذا كانت مصادر الطعام وفيرة ، فسوف يأكلون عدة مرات في اليوم. من ناحية أخرى ، إذا كانت مصادر الغذاء نادرة ، فقد تذهب الأسماك لأيام بين الوجبات دون أي آثار سيئة. لهذا السبب ، تعتبر الأسماك انتهازية للغاية وسوف تأكل كلما سنحت لها الفرصة. عندما تقدم لهم الطعام ، عادة ما تلتهمه أسماك الزينة حتى لو لم تكن بحاجة إلى التغذية.

ضع ذلك في اعتبارك في المرة القادمة التي يبدو فيها أن سمكتك “تتسول” للحصول على الطعام. تتعلم الأسماك بسرعة من يحضر الطعام إلى الخزان وسوف تقفز على فرصة إطعامها ، حتى لو لم تكن في أمس الحاجة إليها.

تحذير

قد يؤدي إطعام الأسماك كثيرًا أو تقديم الكثير من الطعام لها إلى العديد من المشكلات. يمكن للنفايات الهضمية المفرطة والطعام غير المأكول أن يلوث الماء ويخلق مستويات عالية من الأمونيا والنتريت والنترات ، ويخفض مستوى الأكسجين بالإضافة إلى خفض مستويات الأس الهيدروجيني. إذا أظهرت اختبارات المياه مستويات عالية من النترات ، فمن المحتمل جدًا أنك تفرط في إطعام أسماكك. علاوة على ذلك ، يمكن أن يؤدي الطعام المفرط العائم في الماء إلى انسداد المرشحات ، مما يتسبب في أن يصبح الماء سامًا.

كم مرة

يختلف التكرار الصحيح للتغذية بناءً على نوع الأسماك. بشكل عام ، تبلي معظم الأسماك جيدًا في وجبة أو وجبتين يوميًا. تتطلب معظم الأسماك من 16 إلى 24 ساعة لهضم الطعام الذي تأكله بشكل كامل ، لذا فإن التغذية مرة واحدة في اليوم كافية تمامًا. ومع ذلك ، يفضل بعض المالكين إطعام أسماكهم بشكل خفيف جدًا مرتين في اليوم. سواء كنت تطعم مرة أو مرتين في اليوم ، فإن المفتاح هو الحفاظ على الوجبات صغيرة جدًا. التوقيت ليس حرجًا ، باستثناء الأنواع التي تتغذى ليلاً ، مثل بعض أنواع القرموط. إذا كان لديك أسماك ليلية في حوض السمك الخاص بك ، فتأكد من إطعامها قبل إطفاء الأنوار في الليل.

هناك بعض الاستثناءات لقاعدة التغذية مرة واحدة في اليوم. تحتاج العواشب (النباتيون) إلى تناول الطعام بشكل متكرر لأنهم لا يمتلكون معدة كبيرة لاستيعاب الكثير من الطعام. في الطبيعة ، يرعون طوال اليوم على النباتات المتوفرة بسهولة ولا يحتاجون إلى الخانق بشكل انتهازي. يجب إعطاء هذه الأنواع عدة وجبات صغيرة يوميًا أو تزويدها بالنباتات الحية التي يمكنها قضمها باستمرار.

أيضًا ، تتطلب الزريعة والأسماك الصغيرة التي لم تكتمل نموها إطعامات متكررة من الأطعمة الخاصة المصممة للقلي. عادة ما تكون ثلاث أو أربع وجبات في اليوم ضرورية للقلي.

كم الثمن

فيما يتعلق بكمية الطعام التي يجب إطعامها ، فإن القاعدة العامة الجيدة هي عدم إطعام أكثر مما تستهلكه الأسماك تمامًا في أقل من خمس دقائق. عندما تكون في شك ، نقص التغذية! يمكنك دائمًا إعطائهم تغذية صغيرة أخرى إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، إذا كنت تتغذى أكثر من اللازم ، فإن الطعام غير المأكول سينتج فضلات يمكن أن تكون ضارة بالأسماك. في حالة الإفراط في التغذية ، قم بإزالة الطعام غير المأكول من الحوض على الفور باستخدام سيفون أو شبكة. إذا رأيت طعامًا متعفنًا يحوم بالقرب من قاع الحوض ، فهذه علامة واضحة على أنك تفرط في التغذية. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات الأمونيا في الماء وعواقب صحية خطيرة على الأسماك. مثل أي نوع ، قد تصبح الأسماك المفرطة في التغذية سمنة ومنتفخة.

قم بتخزين طعام الأسماك في مكان بارد للحفاظ على قيمته من الفيتامينات وضمان حصول الأسماك على أقصى قيمة غذائية من العلف. من الأفضل أيضًا شراء كميات صغيرة ، إمدادات شهرية في كل مرة ، لمنع الطعام من فقدان قيمته الغذائية قبل استخدامه في إطعام الأسماك.

كملاحظة أخيرة ، ضع في اعتبارك أنه ليس فقط كمية الطعام ولكن نوعه مهم. ابحث عن أنواع الأسماك لتحديد نوع الطعام المناسب للأسماك التي تحتفظ بها. بعض الأطعمة السمكية خاصة بالأنواع ، مثل رقائق الطحالب لتغذية القاع للحيوانات العاشبة ، في حين أن البعض الآخر قد يكون مخصصًا لأسماك المياه العذبة أو أنواع المياه المالحة. مهما كان الطعام الذي تختاره ، تأكد من أنه متوازن لتوفير الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تحتاجها أسماكك. الكميات الصغيرة من الطعام الجيد أفضل بكثير للأسماك من الكميات الكبيرة من الطعام الرخيص.