مواصفات الصيد بطريقة الاهتزاز

فيما يلي مقابلة حول تفاصيل الصيد على الاهتزاز بين جيف “ياكفيش ليتل” و “كريج” Earthworm77 “ديفرونزو.

جيف: لماذا تفضل الاهتزاز أكثر من أي إغراء آخر؟

كريج: لست متأكدًا من أنني أفضّل الاهتزاز على الطعوم الأخرى. أعني ، أنا أعتبر نفسي صيادًا متنوعًا ويمكنني أن أسوق أي نوع من أنواع الطعم. مثل كل أشكال الصنارة الأخرى ، فإن أداة تهزهز الخنزير هي مجرد أداة. عندما أدرك موقفًا يمكن فيه استخدام هذه الأداة ، فأنا بالتأكيد أقوم بربط أحدها.

على الرغم من أنني اشتهرت بصيد السمك الخفيف ، إلا أنني بنيت الكثير من شهرتي في صيد الأسماك عن طريق تهزهز صيد الأسماك ، ولذا فإنني أعترف أنها تخصص لي. أنا بالتأكيد في المنزل الصيد اهتزاز خنزير ن. أنا أحب وضع الخطاف بقوة على سمكة ومن ثم أنحني قضيبًا تمامًا بسبب وزن جهير مكتنزة. أشعر أن الاهتزاز تنتج سمكا متوسطة الحجم أكبر من أي إغراء آخر. هذا يجعل من المثير معرفة أن لديك فرصة جيدة لصيد أسماك أفضل في المتوسط.

Jeff: صنِّف خصائص الاهتزاز التالية في الأهمية عند اختيار اهتزاز لربطها بخطك: لون الاهتزاز أو المقطورة ، ملف تعريف الاهتزاز أو المقطورة ، الوزن ، واقي الأعشاب الضارة أم لا ، نوع المادة (سيليكون ، شعر ، مطاط مستدير).

كريج: سوف يرميك curveball على هذا واحد. أي من الخيارات التي قدمتها لي هي كل ما يهمني. الشيء الوحيد الذي أرتبه هو السمة الأكثر أهمية المطلقة للاهتزاز الجيدة هي الخطاف الذي تم بناؤه عليه. عندما أقوم بعملي ، حدث ذلك عن طريق الصدفة. كنت صنع الاهتزاز مخصص لنفسي. ومع ذلك ، كنت أنتج ما كان في ذلك الوقت طعمًا عالي الجودة جدًا لم أجده في أي مكان آخر. يترك أصدقائي القطة خارج الحقيبة ، وعلى الرغم من أن عملي قد نما بشكل هائل منذ أواخر التسعينيات ، إلا أنني ما زلت أؤمن بأن علي أن أبنيها بشكل رائع لأنني أسقطها أيضًا.

بعد اختيار الخطاف الخاص بك ، والذي يجب أن يكون إما Gamamatsu أو Owner Cutting Point ، أود أن أقول إن وزن الطعم والملف الشخصي العام مهمان إلى حد ما. يسمح لك الوزن بتشبع منطقة الضربة المقصودة بكفاءة أكبر والملف التعريفي هو ما قد يكون عامل جذب للجهير. الحفاظ على الطعم في منطقة اهتمامهم بقدر محاكاة الأعلاف المتاحة. أنا حقا الأساسية مع اللون ، وعادة ما تكون سوداء أو RoadKill كامو. أفضّل استخدام أداة weedguard ولكني لا أستطيع القول بأي حال من الأحوال استخدام إحدى السمات أو عدم استخدامها لمزيد من الضربات بشكل عام. ذلك يعتمد حيث يمكنك صيده. إذا كنت تستخدمه في غطاء ثقيل ، فمن الواضح أنك ستحتاج إلى أداة إزالة الأعشاب الضارة.

أنا دائما مطابقة لون بلدي مقطورة إلى لون تنورة. مجرد تفضيل ، لا يوجد منطق وراء ذلك. لا أعتقد أن باس تجنب الاهتزاز بسبب المواد تنورة بهم. أنا أحب هيدرو الحرير التفاف. إنه سيليكون مستدير يشبه تنانير StarFlash الأقدم ، مطروحًا منه لمعانًا ثقيلًا. الحرير هيدرو هو أجوف ويطفو في الراحة. إذاً ، لديك مادة مفادها أنه عندما يتم إيقافها مؤقتًا في القاع ، يفتح التنورة ببطء وقد يكون ذلك عاملاً في إطلاق الضربات. لا أعتقد أن الجهير حساس بما يكفي ليكون قادرًا على تمييز المطاط من السيليكون. قد يكون الشعر قصة أخرى تماما. سنترك الأمر لفترة أخرى.

جيف: اختر اثنين من الاهتزازات المفضلة لديك ووصفها

جيف: اختر اثنين من الاهتزازات المفضلة لديك ووصفها. ثم صف العرض التقديمي المثالي وامسك بكل منها بما في ذلك إعداد قضيب / بكرة تستخدمه ، والخط المستخدم ، وزاوية قضيب على الاسترداد ، وسرعة الاسترداد ، والضرب ، ومجموعة الخطاف ، وكيف تلعب وتهبط الأسماك.

كريج: هذا سيناريو مثير للاهتمام لأن خياراتي لا يمكن أن تكون مختلفة عن بعضها البعض. الأول سيكون اهتزاز بدون عتبة 1/16 أونصة مثل الاهتزاز Micro Munch الأصلية التي صنعتها بمساعدة Charlie Nuckols من Float N Fly Fame. كنت أرغب في معالجة تهزهز الخنزير الخفيف وأصبح هذا هو الطعم الذي بنته شركتي. لقد تعاونت مع تنورة مقاس 40 بوصة من السليكون ومقطورة Zoom Skinny Chunk. اخترنا استخدام واقي واحد من سلك حبلا بدلاً من واقٍ كبير من الألياف. لقد تم تصميم هذا الطعم من أجل smallmouth و largemouth الصغير.

أخذت أطنانًا حرفية من الأسماك عليها ، وبدأت في استخدام قضيب الغزل الخفيف ذي الحركة 5-6 أحادي 6 رطل ، وكان هذا جيدًا لأن هذا الطعم كان جيدًا حقًا عندما تم تغطيته بغطاء خشبي ، ويمكنني أن أضع هذا الشيء في الأماكن التي يكون فيها معظم الصيادون كانوا يخافون من الذهاب ، وكان هذا هو جمالها ، حيث اخترق هذا الطعم المناطق التي لم تصبها أبدًا الطعوم ، حيث أبقها الشكل المكتنزة والوزن الخفيف في منطقة الإضراب لفترة أطول.

تم بناء الطعم حقًا لأنني كنت أصطاد سلسلة من الجداول المحلية التي شهدت نمواً هائلاً في شكل فروع وكروم. أصبح تخطي الطريقة الحقيقية الوحيدة لتقديم عرض لهذه الأسماك. كدأت أن أتعلم ضبط الخطاف بشكل محرج كذلك. ومع ذلك ، بمجرد أن حصلت على تعليق منه ، بدأت في اصطياد أعداد كبيرة من الباص وبعضها كبير أيضًا. يمكنني تخطي اهتزاز 20 قدمًا خلف عقبة إذا كان يجب علي ذلك. تتعرف حقًا على هذه الأشياء عندما تضطر إلى القيام بها طوال الوقت.

في هذه الأيام أستخدم 6-6 Kistler Helium LTA He66MS المتوسطة. أتطابق مع ذلك مع Shimano Sustain 2500. يمكنك صيد هذا الطعم على ضوء إذا كنت ترغب في ذلك ، فقد وجدت أن لديك القدرة على اصطياد سمكة كبيرة جدًا على الرغم من كونها طعمًا صغيرًا. الآن بعد أن أصبحت في فلوريدا ، أدرك أن إمكانية تناول سمكة تزيد عن 10 رطل موجودة يوميًا ، لذا قمت بتحديث عقلي في معالجة الضوء لاستيعاب هذا الواقع. بقدر ما أذهب مع يو زوري الهجين 6 جنيه. إنه يختبر بعض الشيء ، لذلك أي شخص يقدر الجديل قد يعجبه ، بالإضافة إلى أنه واضح نسبيًا.

في الطرف الآخر من الطيف ، أود استخدام لعبة Grass Jig 3/8 أونصة من تصميمي الخاص. لقد وجدت أن هذا الرأس يأتي من خلال الغطاء النباتي أفضل من أي شيء جربته وهو أكثر من قدرة على استخدامه في المناطق الخشبية والصخرية. كما قلت من قبل ، يجب أن يكون لديك ربط جيد على أي تهزهز ترميه. لقد بنيت هذا الرأس حول ثني Gamakatsu Black Round. أنا أحب تصميم الثني الدائري وأشعر أن Gammie هي خطوة أعلى من Mustad التي تراها تقريبًا عن كل اهتزاز هناك الآن. إنه يحتوي على فولاذ كربوني قطره أقل حجماً والذي يسمح بالاختراق بشكل أفضل وبأدوات الاهتزاز ، كل شيء يتعلق بالحصول على اختراق جيد لشبكات ربط قوية.

أنا بسيط عندما يتعلق الأمر باختيارات الألوان. أنا أحب Triple Black، RoadKill، Nuclear RoadKill ، التي لديها بعض الأخضر والأسود والبرتقالي القيت في والأزرق / الأزرق / الأرجواني الذي هو أكثر من اللون ارجموث بالنسبة لي. من أجل سمالموث ، صنعت بعض الألوان الشريرة التي تميزت بالكثير من البرونز والبرتقالي وحتى الشارت. يمكنهم الحصول على مجنون تماما في الخريف وضرب الألوان أحمق من هذا القبيل.

يمكنني استخدام 770 MH هيليوم LTA He70MHC تعاونت مع Shimano العقرب MG أو Antares 101 مع 15lb Vanish Fluorocarbon. أنا لا أستعمل الجديل عند تهزهز الصيد ، مرة أخرى ، فقط أفضّل.

تهزهز العشب دائمًا

تهزهز العشب دائمًا ، لا تقلبني. أنا لا أسبح في كثير من الأحيان على الاهتزاز ولكني لا أسمح لها ببساطة بالجلوس هناك أيضًا. إذا سمع أي شخص عن منصة خربش ، أنا أسماك هكذا. منصة الحفريات هي عبارة عن تكتيك براعة حيث يصطاد الصياد دودة صغيرة على رأس مفتوح. الطعم تهزهز وخبط في الصخور والأشياء. أفعل نفس الشيء مع جهاز Jig-n-pig الخاص بي. أنا تهزهز طرف قضيب من أي وقت مضى مثل قليلا عندما يهز ثعبان حشرجة ذيله. لا يتحرك كثيرًا ولكن النقطة واضحة. يشير الإضراب المعتاد إلى صوت قليل في رأسي (واحد من كثيرين) يمضي بقوة. بمجرد الحصول على إشارة ضربة قوية ، قمت بتعيين الخطاف بشدة على كتفي وأنا في العمل.

جيف: بالنسبة لشخص بدأ لتوه بالاهتزاز ، ما النصيحة التي ستعطيه لها لتسريع عملية التعلم الخاصة به؟

كريج: تجنب الصيد اهتزاز مثلك دودة بلاستيكية. كلاهما مختلفان جدا. الاهتزاز هي الطعم الملامس المثالي. رد فعل Bass عليه وضربه بشكل مختلف عن دودة بلاستيكية أو نكش. تعلم أن تعرف كيف تشعر الاهتزاز. أنا أسمي هذا وزن الخط. إذا كنت تعرف ما تشعر به أاهتزاز 1/2 أوقية وأنت تعمل على الطعم ، فإن أي إحساس أخف أو أثقل سبب للتأرجح فيه.

لقد كتبت المئات من المقالات وأحصل على الكثير من رسائل البريد الإلكتروني من الرجال الذين يعتبرون أنفسهم صيادون جيدون ولكن لا يعرفون كيف يصطادون اهتزاز. رأيي هو أنك تحتاج إلى تعلم اهتزاز من أجل أن تكون صيادًا كاملاً.