نصائح للصيد في فصل الصيف

في الخزانات الصافية العميقة بوسط أريزونا ، قد لا تفكر في الضفدع باعتباره خيارك الأول لطعم توبواتر. ومع ذلك ، فقد قام ماكس هيرنانديز بتحميل القارب مع سمكة لطيفة على ضفدع Spro ، حتى من دون صخرة أو أعشاب صيد. الحقيقة هي أن الضفدع عبارة عن طعم كبير في المياه العلوية في أي بحيرة أو حشائش أو بدون حشائش. إذا وجدت بعض الغطاء الثقيل ، فلست مضطرًا إلى تبديل الطعوم – فأنت تعلم بالفعل أن الضفادع مصممة لتخطي تلك الأشياء دون التعلق بها. الضفادع رائعة ، وهناك عدد قليل من الأشياء التي يمكنك القيام بها والتي ستجعل صيد الضفدع الخاص بك أكثر نجاحًا – اختر الإغراء المناسب ، والتحكم في القوالب ، واستخدام المعدات المناسبة ، والانتباه إلى التيار ، وإتقان الاسترداد.

 

اختيار الضفدع المصنع

يختار هرنانديز ضفادع Spro Bronze Eye لأنهم يمتلكون خطافات رائعة وأجسامًا ناعمة قابلة للطي تتيح لتلك الخطافات القيام بعملها. لكن ما يعجبه حقًا في هذه الضفادع هو الطريقة التي يصنعون بها – فهي ليست مسطحة في القاع ، وهي مستديرة ، وهذا يعني أنه يمكنه تخطيها أو المشي الكلب أو ترتد الأنف أو القيام بأي شيء وإلا فإنه يشعر وكأنه يفعل معها. الأرجل على هذه الضفادع (كان يرمي لون شادي الشرير ، بالمناسبة) هي خيوط من مواد التنورة الدوارة – تقترح مجرد الأرجل ، لكن هذا كل ما يتطلبه الأمر. يمكنك استبدال مادة الساق إذا تم مضغها أو حتى إذا كنت تريد لونًا مختلفًا.

بالنسبة للون ، الشيء الرئيسي هو اختيار شيء يمكن أن تراه السمكة. في ساجوارو في الصيف ، يمكن أن تكون المياه خضراء حقًا ، ويظهر لون شاد اللطيف بشكل رائع. في الأيام الغائمة ، يفضل الألوان الداكنة. في بعض الأحيان ، ما تفعله الأسماك لا معنى له – لقد اصطاد ماكس بالعشرات من الأسماك الكبيرة في الليل ، بدون قمر ، على ضفدع Spro الأبيض. نظرًا لأنهم يبقون على القمة ، فإن الصورة الظلية التي تحتاج الأسماك إلى رؤيتها أكثر من اللون. لذا اختر ضفدعًا سيظهر بشكل جيد على السماء ولون الماء. شيء واحد آخر – كل عدد قليل من الممثلين ، يمسك ماكس بالضفدع ويعطيها بضع مرات لإخراج أي مياه متراكمة منه حتى تطفو بشكل جيد.

السيطرة على الصب الخاص بك

يعد Max أحد أكثر العجلات دقة التي رأيتها على الإطلاق ، وهذا النوع من الدقة يتدرب. لا يوجد اختصار لهذا: تحتاج فقط إلى الخروج وإلقاء فريق الممثلين بعد التمثيل. السواحل حيث مليء الأسماك ماكس مع الشقوق الصخرية والشقوق ، وكذلك مساحات صغيرة من tules. قد لا تكون هذه الشقوق الصغيرة سوى قدم أو عرضًا كبيرًا ، وسيتم إيقافها بزاوية. الهدف هو رمي هذا الضفدع مباشرة في الجزء الخلفي من هذا القطع الصغير. يحصل ماكس على الضفدع على الماء بلمس الخط الساحلي معظم الوقت. إذا اضطررت إلى الصياغة وإعادة الصياغة ، وهبط الطعم في المنتصف أو خارجه أمام القطع ، فيمكنك أيضًا تخطي هذا الطعم. إن الأسماك الموجودة في هذه المياه الصافية أذكياء للغاية ، وإذا بدأت في ضرب السطح ثم المحاولة مرة أخرى ، فمن المحتمل أنك لن تحصل على شيء.

لحسن الحظ ، فإن التدريبات هي شيء يمكنك ممارسته حتى لو لم تكن على البحيرة. قم بإعداد بعض الأهداف في الفناء الخلفي أو حتى خارج الشارع إذا كان هذا هو كل ما لديك. إذا كنت قد حصلت على حمام سباحة ، فهذه مكافأة – تطفو عليها بعض الحلقات وتدرب على الإدلاء بها. في الفناء أو الشارع ، ابدأ بأهداف أكبر وتقليل الحجم كلما تحسنت. ما ستحصل عليه هو ذاكرة العضلات – قريباً جداً ، سيتولى جسدك المهمة وسيصيبك بدقة وبدون أي جهد على الإطلاق. ينصح بعض الأشخاص باستخدام الكؤوس كأهداف ، لكن ذلك يعلمك الهبوط على سطح الأرض ببضع بوصات. جرّب أهداف تملق – لوحات ورقية ، وخواتم من ألعاب إرم الحلقة – أشياء من هذا القبيل. من الناحية المثالية ، استخدم الضفدع الفعلي عند التمرين. تم تصميم الخطافات حتى لا تتدلى ، لذا يجب أن تكون قادرًا على إلقائها في الحلقات ومثل هذه المشكلة. لحماية نقاط الخطاف ، قم بقص المحايات من أقلام رصاص وألصقها على نقاط الخطاف. إذا استطعت فعل ذلك ، استيقظ من الأرض حتى يكون الأمر أشبه بالواقع من سطح القارب.

هذه الممارسة ستؤتي ثمارها حقًا عندما تكون في الماء وتريد وضع ضفدع في فجوة تبلغ قطرها أربع بوصات. بمجرد أن يمتلك ماكس الضفدع حيث يريد ذلك ، فإنه يعيد بثباته إلى الوراء بثبات ، حيث يرتعض قضيبه لأعلى ولأسفل بضع بوصات. يشبه المشي الكلب تقريبًا ، ويعد الضفدع Spro مثاليًا لهذا الاسترداد. ستحتاج إلى أعصاب فولاذية في بعض الأحيان – يمكنك أن ترى صوتًا كبيرًا يتابع الضفدع ، ومن الصعب التحكم في نفسك ، لكن عليك الانتظار حتى تشعر بأن السمكة تضبط الخطاف.

الأنواع الصحيحة

نظرًا لأن الضفدع مصمم لإخراج جهير كبير من الغطاء الثقيل ، فإن الخطافات سمين. ومع ذلك ، من السهل الحصول على خطاف لأن جسم الضفدع ناعم ورقيق للغاية. لكن تلك الخطافات الكبيرة تستحوذ على السلطة لقيادة السيارة إلى المنزل ، لذلك تحتاج إلى معدات يمكنها القيام بالمهمة. يستخدم Max عصا تقليب سريعة متوسطة بطول 7 بوصات. يحتوي هذا القضيب على عدد كبير من العمود الفقري للخطافات الجيدة ، كما أن الحافة ناعمة بدرجة كافية لتتيح لك إمكانية رسم الضفدع بدقة. تحتوي الضفادع المسننة على 4/4 خطافات Gamakatsu EWG ، لذلك كل ما عليك فعله هو الحفاظ على النقاط في وضع جيد. جديلة أمر لا بد منه ، لذلك حتى لو كنت تكره جديلة ، فقم بامتصاصها ثم لف بعضها. يستخدم Max جديلة من 50 إلى 65 رطل ، ويصل إلى 80 إذا كان هناك الكثير من tules. نظرًا لأن الجديل ليس له امتداد ، فهو مثالي لنقل الطاقة من القضيب إلى الخطافات.

مثل هذه الحفارة لا يجب أن تكون ثقيلة ، وفي الواقع ، من الجدير أن نرغب في الحصول على قضيب عالي الجودة. يجب أن يكون لقضيب الضفدع الجيد الكثير من العمود الفقري والقوة ، لكنك تريد أن تكون خفيفة ومتوازنة حتى تتمكن من الرمي طوال اليوم وعدم الانهيار عند الظهر. يبدو مائتان أو ثلاثمائة دولار كالكثير من المال لقضيب ، لكن وعاء السمكة الكبيرة في بطولتك المحلية سيغطي ذلك على الأرجح. اذهب إلى Dobyns Rods على dobynsrods.com وتحقق من DC 766FLIP. قراءة الاستعراضات. هذا قضيب هو 260 دولار ويستحق كل عشرة سنتات.

ماء جاري

هناك الكثير من البحيرات التي تتنقل حاليًا فيها – في الواقع ، كل بحيرة تقريبًا حالية ، لكنك لا تلاحظ ذلك. الأسماك تفعل ، رغم ذلك. بحيرة Saguaro هي واحدة من سلسلة سالت ريفر من البحيرات في وسط ولاية أريزونا ، وهي بحيرة عودة إلى المضخة. هذا يعني أنه مرتين في اليوم تحتوي هذه البحيرة على الكثير من التيار. في الصباح ، يتم امتصاص الماء في الاتجاه الذي سيكون عند المنبع إذا لم يتم سد النهر ، ويمكن أن يتحرك في بعض الأحيان. في فترة ما بعد الظهر ، يتم إلقاء المياه مرة أخرى إلى البحيرة من بحيرة كانيون ، التي تقع في المنبع ، وهذا يولد طاقة للمدن المحيطة بالبحيرات. النقطة المهمة هي أن هذا يخلق قدرا كبيرا من التيار ، والأسماك تولي اهتماما لذلك.

إذا كان التيار قويًا حقًا ، فستجد الأسماك دوامة خلف صخرة أو شيء ما وتعلق بها. سيواجهون التيار وينتظرون تناول وجبة خفيفة. إذا كنت تصطاد بالتيار ، فلن تكون ناجحًا كما لو كنت تستخدم التيار لصالحك ، لأن الأسماك لا ترى الطعم قادمًا. يستخدم ماكس التيار ، يصطاد ضفدعه في نفس الاتجاه الذي يتدفق فيه التيار ، ويتأكد من العمل بمهارة حول الصخور وعلى الدوامات التي تتسكع فيها الأسماك الكبيرة. Tules لا تتوقف عن التيار ، لذلك انتبه حتى إذا كنت تقلب الضفدع إلى القصب.

هناك أوقات يكون فيها التيار قويًا جدًا بحيث يمكنك رؤيته ، وأحيانًا يكون ذلك دقيقًا. مثل الصياد الذي يرمي القليل من الزغب في الهواء لمعرفة الطريقة التي تهب بها الرياح ، راقب السطح بحثًا عن الأوراق العائمة وقطعًا من الأشياء لمعرفة ما إذا كان الماء يتدفق أم لا. سوف يساعدك حقًا في صيد المزيد من الأسماك.

سيد الاسترداد

يعمل Max على الضفدع Spro دون عناء ، وعليك أن تشاهده حقًا لمعرفة ما يفعله. إنه يترك قليلاً من الركود في السطر عندما يعمل ، وهذا يتيح للضفدع التحرك جنبًا إلى جنب قليلاً. إنه لا يقوم بالفعل بتحريك جانب القضيب من جانب إلى آخر ، بل قام فقط بنقله لأعلى ولأسفل – إنه جزء صغير من خط الركود الذي يسمح لرأس الضفدع بالاهتزاز من جانب إلى آخر ومنحه المشي الممتع. إذا كان يعمل في قطع صغيرة للغاية ويريد إبقاء الضفدع في منطقة الإضراب أطول ، فهو يبتسم ببطء أكثر قليلاً ، مع الحفاظ على هذا الجانب الصغير إلى جانب الحركة.

إذا كنت تعمل ضفدعًا على حفنة صغيرة أو حتى حصيرة من الحطام العائم ، فاستمر في نفس الحركة. أعلم أن بعض الأشخاص ينتقلون بسرعة من الجيب المفتوح إلى الجيب المفتوح ، لكن الأسماك يمكن أن تشعر وترى تلك الحركة حتى عندما يكون الضفدع على رأس مجموعة من الأشياء. حافظ على حركة ثابتة حتى تعرف الأسماك مكان الإضراب. في معظم الأوقات ، ستحتاج إلى صيد الأسماك ببطء إلى حد ما ، لكن هذا لا يعني أنه طعم بطيء للصيد. قم بالإرسال بدقة ، وتمشي فوق منطقة الجهير ، ثم اسحبها وأعدها. يمكنك تغطية الكثير من الماء بالضفدع ، كما أن احتمالات الحصول على سمكة كبيرة على هذا الطعم جيدة جدًا. يجب أن تكون الضفادع جزءًا كبيرًا من ترسانتك الصيفية سواء أكنت مصابًا بالمياه أم لا. إذا كان يعمل في الخزانات المركزية في ولاية أريزونا ، فستعمل حيث تصطاد.