صيد السمك بالنيكو

أصبحت نسخة من الدودة أحمق نجاح مع الايجابيات على درب البطولة.

قام الصيادون اليابانيون في جولات المحترفين بجلب منصة Neko من اليابان ، وقد تم اعتماد النسخة الموزونة من الدودة الحزينة من قبل العديد من المحترفين المتجولين ، بما في ذلك Stacey King. الحفارة Neko عبارة عن نمط أحمق مزيف بالديدان مع ربط الخطاف بالقرب من منتصف الدودة ووزن مدرج في رأس الذيل أو ذيله.

يقول كينج: “إنها طريقة دقيقة للغاية وتغرق ببطء بالطريقة التي أقوم بتزويرها بها”. “إنه نوع من القلاقل على طول القاع وهو يشبه صيد دودة ضحلة أحمق”. ويفضل كينج أن يكون جهاز Neko بمثابة تكتيك براعة لأنه يوجه ضربات عندما تفشل في إنتاج دودة الرأس المهزوزة بتكساس.

يختار King مجموعة من متاجر Bass Pro بحجم 5 بوصات Stik-O Worm (دودة من طراز Senko) أو من فئة Bass Pro Shops Mag Fin-Eke Worm بحجم 6 بوصات في اليقطين الأخضر أو ​​درجات الزحف الزرقاء لجهاز Neko. وسيستخدم أيضًا Yamamoto Senko بلون قرفة بنفس اللون على منصة Neko الخاصة به.

يختار فريق Missouri pro خطافًا ساق مستقيمًا مستديرًا 1/0 أو 2/0 من نوع Gamakatsu لتتطابق مع الدودة الخاصة به ويستخدم حلقة O لتثبيت الخطاف في مكانه بدلاً من إدخاله في الدودة. يقول كينج ، الذي يربط الخطاف بنقطة تجاه ذيل الدودة “معظم هذه الدود لديها كيس بيض ، لذلك عادةً ما اربط الخطاف في منتصف تلك الحقيبة”. “بهذه الطريقة إذا أمسكتها الأسماك ، من الناحية النظرية ، فسوف يتم ربطها في الجزء العلوي من الفم”.

يكمل جهاز Bassmaster Classic التأهيلي الذي تبلغ مدته 12 مرة جهاز الحفر الخاص به عن طريق إدخال المسمار في رأس الدودة بحيث يسقط إغراء الرأس في العمود المائي. بينما يقوم الصيادون الآخرون بإمساك الأوزان في منصات Neko الخاصة بهم ، يفضل King مسامير خشبية لوزن الحفارة لأن البراغي تظل في الدودة بشكل أفضل. يقول كينج: “لقد حصلت على مسامير تبلغ مساحتها مليار دولار في ورشة العمل الخاصة بي”. “أنا أحب المسمار لأنه لا يخرج ؛ كما ستوفر المسامير للرصيف King مجموعة متنوعة من الأوزان لتجربتها على منصة Neko الخاصة به.

جهاز  Neko متعدد الاستخدامات بدرجة كافية ليتم استخدامه في المياه الضحلة أو العميقة ، اعتمادًا على حجم وزن الحفارة. يفضل King استخدام الحفارة عندما تكون الجهير شديدة الضغط على قطرات وحواف ورأيت العديد من السحر والتقنيات. يقول كينج: “يبدو أن منصة نيكو هذه ستجلب لك بعض السمك الإضافي عندما تكون الطعوم الأخرى تتلوى عليك”.

يعتمد التصفيات المؤهلة لأربع مرات في كأس فورست وود على جهاز Neko لجذب صوت عالي الجودة من عمق 40 إلى 45 قدمًا على مياه منزله في بحيرة Table Rock. بعد العثور على صوت الجهير على مكتشف العمق الخاص به ، يتيح King سقوط جهاز الحفر عموديًا في سمكة معلقة أو تعانق القاع. عندما تصل الحفارة إلى العمق المطلوب ، يبدأ كينج في هز الإغراء لأعلى ولأسفل برفع قضيبه ببطء.

يقول كينج: “أبقِ طرف قضيبي مرتفعًا إلى حد ما (من الساعة 10 إلى الساعة 11:00) وأهز هذا المنصة أربع أو خمس مرات ثم حركه نحوي قليلاً”. انه يهز الحفارة على خط شبه مشدود فقط بما فيه الكفاية لجعل طرفي مضيئة دودة. تنتهي الدودة بإشعال ذهابًا وإيابًا لإعطاء الباص مظهرًا مختلفًا يغري حتى الجهير الأكثر صراخًا بالعض.

عندما يشعر كينج بوزن إضافي على الخط ، يحاول تحديد ما إذا كان الجهير قد استنشق الدودة أو إذا كان عالقًا في شيء ما. يقول كينغ: “سأمسك به لثانية واحدة ، وإذا كانت سمكة فسوف يبدأ التحرك في النهاية”. “بعد ذلك سوف أخفض قضيبي وأتناول الركود ، الأمر الذي سيجعلني في وضع يسمح لي بالحصول على خطاف جيد.

تتألف أدوات King’s لجهاز Neko من قضيب غزل متوسط ​​الحركة بطول 7 أقدام وبكرة غزل ذات 40 سلسلة مملوءة بجديل Bass Pro Shops 20 رطلاً. هو يكمل إعداده عن طريق ربط زعيم من 6 إلى 7 أقدام من فلوريد كربون 8 أو 10 رطل إلى خطه الرئيسي.

عند الصيد في المياه المفتوحة ، يبقي King خطافه مكشوفًا على منصة Neko للحصول على روابط أفضل. إنه يستخدم خطافًا بدون عشب مع واقي سلكي عند صيد تلاعب Neko حول أي نوع من الغطاء.

وقد أنتج جهاز Neko عددًا من أسماك الباص والأسماك عالية الجودة للملك. يدعي المخضرم في البطولة أنه يمكن أن يصطاد ارجموث ، سمالموث ، وباس رصدت على تلاعب نيكو في تابل روك. وقد حقق أيضًا نجاحًا أثناء مشاركته في البطولات على نهر بوتوماك لصيد تلاعب نيكو بوزن خفيف على طول قاع الحشائش.

   “إنه يعمل في أي مكان” ، يخلص كينج.